المحويت.. فعالية خطابية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام..

محويت نت

نظمت التعبئة العامة بمحافظة المحويت ،اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد يحيى شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد المغني البركاني ، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ إسماعيل عبد الملك يحيى حمود شرف الدين ، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تمثل امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان الأموي وتيار الإسلام المنحرف عن الحق وتعاليم النبي الكريم.

وحث بحضور وكلاء المحافظة ونائب مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ عامر الاقهومي على استلهام الدروس من منهجية الإمام زيد لأن ما تركه من فكر ونهج ينبغي العمل به كونه المسار الصحيح لهذه الأمة.

من جانبه أشاد مدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ، بالشخصية الجهادية للإمام زيد، وكيف أثرت ثورته الواقع بالكثير من الحقائق والمبادئ التي يتطلب السير على نهجها في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها.

وعبر عن إدانة واستنكار أبناء المحويت استهداف الكيان الصهيوني المدنيين في لبنان، وكذا جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، داعيا الأمة الاسلامية الى توحيد صفها والخروج من الصمت المعيب.

وأوضح دبيش، أن الإمام زيد كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل منها وتمزيق شملها.
فيما أشارت كلمات وتصريحات متعددة ، علاقة الأمة بماضيها والفجوة بين واقعها والمسار الصحيح المفترض السير عليه، مستدلا بالطغيان الأموي وخصوصية ثورة الإمام الحسين، وأسس ثورة الإمام زيد ونتائج الثورات ضد الظلم والطغيان.

تخلل الفعالية بحضور مدراء عموم المكاتب التنفيذية وقادة الوحدات الأمنية ومسؤولي التعبئة العامة بالمحافظة فقرات انشادية وقصائد شعرية بالمناسبة

المركز الإعلامي،، الإعلام التعبوي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق