محافظة المحويت تدشن فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم..

محويت نت

تحت شعار قوله تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ). دشنت محافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية خطابية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية

وفي الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم وعضو مجلس النواب الشيخ قاسم حبيش وعضوي مجلس الشورى الشيخ صالح العزكي والشيخ مقبل طلان ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد المغني البركاني ووكلاء المحافظة ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ، أكد مسؤول التعبئة العامة بمحافظة المحويت الأستاذ إسماعيل عبد الملك يحيى حمود شرف الدين ، أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة إيمانية للتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية..

مبينا أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى وكذا التصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات..

وأشار، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات و الإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يعتبر رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.

وشدد، على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل.

بدوره امين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ، أكد أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل ردا قويا على كل من يدعي أن إحياء هذه المناسبة بدعة..

واستعرض الغريب، الارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، مؤكدا أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.

وحث، على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه ومبادئه النبيلة قولا وعملا.

فيما أوضحت عدد من الكلمات والتصريحات ، أن اتباع النبي والاقتداء به سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم إلى العزة والرفعة.، مستعرضة.. محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة وإنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل من الجهل والتخبط والضلال، والمسار الذي رسمه لتجاوز الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.

واستعرضت، جوانب من سيرة الرسول المصطفى والدروس والعظات ومنهج عمله في مختلف مجالات الحياة، مؤكداً أن إحياء ذكرى المولد تعبير عن مكانته -صلى الله عليه وسلم- في وجدان الأمة وخاصة لدى الشعب اليمني الذي يخص هذه المناسبة بالابتهاج و التعظيم و الاحتفاء.

وأكدت كلمات الفعالية ، إلى أهمية النهج المحمدي وتوحيد الصفوف لتجاوز الأخطار والتحديات والانتصار للقيم التي أرساها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية، فقرات متنوعة ، حول عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

المركز الإعلامي،، الإعلام التعبوي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق