شؤون القبائل والوحدة الاجتماعية بالمحويت تحتفيان بذكرى المولد النبوي

محويت نت

نظم فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل والوحدة الاجتماعية بمحافظة المحويت ،اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة علي حسين شرف الدين، أكد وكيل المحافظة حسين عركاض، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار شخصية الرسول الأكرم والوقوف أمام ما تواجهه الأمة من تحدّيات.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم وتجسيد قيمه وأخلاقه وعكسها على الواقع العملي والتوجّه لتعزيز قيم التعاون والتكافل والحرص على أعمال الخير وتلمس احتياجات الفقراء والتخفيف من معاناتهم.

وثمن عركاض جهود المجتمع في التنافس على إقامة الأمسيات، داعيا إلى استمرار إقامة الفعاليات التحضيرية بنفس الوتيرة والحشد الفاعل لإنجاح الفعالية المركزية.

من جانبه، اشار رئيس محكمة استئناف المحويت، القاضي أحمد يحيى شرف الدين، إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

وأكد ضرورة تعزيز قيم الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام و غرس مكارم أخلاق معلم البشرية في نفوس الأجيال وتطبيق نهجه سلوكا وممارسة في واقع الحياة .

وكذلك أكد رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل، عبدالغني رسام، أهمية إحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وأشار إلى اهمية الاقتداء برسول العدالة والانسانية وتطبيق العدل وإنصاف الناس ورفع المظلومية عن كاهل المظلومين لما فيه صلاح الأحوال في الدنيا والفوز في الآخرة.

فيما أشاد مدير فرع الهيئة لشؤون القبائل، حسين الشطبي، بجهود المكاتب التنفيذية وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، مؤكدا أهمية دورهم في رفع الوعي وترسيخ القيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

كما أكد أهمية تجسيد معاني رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع وتطبيقه كمنهاج حياة للنهوض بواقع الأمة وصون هويتها وتحقيق عزتها ورفعتها.

تخلل الحفل الذي حضره مديرو المكاتب التنفيذية بالمحافظة قصائد شعرية عن أهمية هذه الذكرى ومكانة النبي عليه السلام في قلوب اليمنيين خاصة والأمة الإسلامية.

*#التعبئة_العامة _بمحافظة _المحويت*

🟡 *المركز الإعلامي،، الإعلام التعبوي بمحافظة المحويت*

🔴 *لمتابعة أخبار وتقارير محافظة المحويت سياسية إجتماعية عامة تابعونا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي محويت نت*

https://t.me/almahweet

الرئيسية

مقالات ذات صلة

إغلاق