فعالية ثقافية خطابية إنشادية بمحافظة المحويت..

محويت نت

أقامت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية خطابية إنشادية فرحاً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد يحيى شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد المغني البركاني ووكلاء المحافظة ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ومدير الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت الشيخ حميد الرضمي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية ، أشار مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة الأستاذ عبد القدوس الحاكم إلى أهمية إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف والتفاعل الشعبي الواسع في التعبير عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة العظيمة.

وتطرق الحاكم إلى الصفات القيادية للرسول الأعظم، وسجاياه وقيمه الانسانية بحسب وصف المستشرقين له، وأهمية التأسي بسيرته العطرة وشجاعته وإقدامه في ساحات الوغى جهادا في سبيل الله، ونشر دعوته ورسالته السماوية.

وأشار إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها وقدوتها ومصدر عزتها وقوتها وكرامتها.. مؤكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تعبير عن الفخر والاعتزاز والحب والولاء للنبي الخاتم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

واستعرض جوانب من السيرة العطرة للنبي محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله، وأهمية تعظيم يوم مولده واستلهام الدروس والعبر الجهادية والإيمانية وترسيخ الوعي الديني في النفوس.

ولفت إلى علاقة اليمنيين في امتداد هذا المنهج الجهادي الإيماني النبوي منذ عصر النبي وفي أحفاده وآل بيته في كل زمان ومكان والذي يتجلى في الشعب اليمني مدى ارتباطهم وحبهم لهم في ظل الظروف التي تعيشها الأمة اليوم.

فيما نوه مدير إدارة التوعية بفرع هيئة الزكاة بالمحافظة الأستاذ محمد الديلمي ، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة، واستلهام الدروس والعبر من مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً في حياة الأمة.. لافتا الى أهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة المسلمين و اصطفافهم تحت راية سيد البشرية.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لارتباطها بأعظم شخصية عرفتها البشرية على مر التأريخ واستحضار الدروس والعبر منها في تصحيح مسار الأمة وعودتها إلى الريادة في قيادة الأمم.

تخلل الفعالية، التي حضرها الوجهاء والشخصيات الإجتماعية قصائد شعرية وفقرات إنشادية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم..

*#التعبئة_العامة _بمحافظة _المحويت*

🟡 *المركز الإعلامي،، الإعلام التعبوي بمحافظة المحويت*

🔴 *لمتابعة أخبار وتقارير محافظة المحويت سياسية إجتماعية عامة تابعونا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي محويت نت*

https://t.me/almahweet

الرئيسية

مقالات ذات صلة

إغلاق