كلية الطب بجامعة المحويت تحتفي بالمولد النبوي الشريف

محويت نت

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة المحويت اليوم ندوة ثقافية وتوعوية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الندوة أشاد وكيل المحافظة لشؤون التعليم علي عبدالكريم بدور كلية الطب في تصحيح المفاهيم والرؤى التي تمثل سلاحا فكـريا وثقافيا واقتصاديا لمواجهة التحديات والأزمـات التي يواجهـها الشعب اليمني جـراء العـدوان والحـصار

ولفت إلى أهمية العلم والمعرفة المنطلق من القيم والأخلاق في مواجهة الأعـداء ومـؤامراتهم لإخـضاع وخنـوع الأمة.

فيما دعا نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور علي العواضي إلى الاستفادة من هذه المناسبة العطرة في التأسي والاقتداء بالمنهج القويم الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ونصـرة الشـعب الفلسـطيني

وركزت محاور الندوة التي قدمها الأمين العام المساعد للجامعة خالد القزحي ونائب عميد كلية الطب الدكتور جمال الصايدي، على أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الخاتم وأثرها في حياة الأفراد والمجتمعات.

وأشارت إلى مكانة الرسول الأكرم في نفوس المسلمين، وأثره في تشكيل الحضارة الإسلامية، ودوره في تعزيز الوحدة والتآخي بين المسلمين.
وسلطت محاور الندوة الضوء على المنهاج المحمدي القويم والهوية الإيمانية وكيفية تطبيقها في الحياة اليومية، مؤكدة أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الكريم، والعمل على نشر قيمه السمحة في المجتمع.

وأشارت إلى أن المولد النبوي مناسبة لتجديد العهد لله ورسوله وآله والعمل على نشر تعاليم الإسلام السمحة، وأن الاحتفاء بالمولد النبوي ليس مجرد احتفال تقليدي بل فرصة للوقوف عند معاني هذا اليوم العظيم، واستلهام العبر والدروس من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الندوة عميد الكلية الدكتور فؤاد الصايدي وأمينها العام محمد عباس ومدير عام الأنشطة الطلابية بالجامعة عبدالسلام النصيف وقيادة وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي.

*#التعبئة_العامة _بمحافظة _المحويت*

🟡 *المركز الإعلامي،، الإعلام التعبوي بمحافظة المحويت*

🔴 *لمتابعة أخبار وتقارير محافظة المحويت سياسية إجتماعية عامة تابعونا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي محويت نت*

https://t.me/almahweet

الرئيسية

مقالات ذات صلة

إغلاق